أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 21 أكتوير 2018.

سلامة يناقش مع مساهل نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية دول جوار ليبيا

 

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنَّ رئيسها، غسان سلامة، ناقش خلال لقائه في تونس امس الاثنين، مع وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية دول جوار ليبيا (الجزائر وتونس ومصر) الذي سلط الضوء حول ليبيا، وخطة عمل الأمم المتحدة.

واستعرض وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر خلال اجتماعهم مساء أمس الأحد، بمقر وزارة الخارجية التونسية، جهود الدول الثلاث للمساهمة في إيجاد حل توافقي بين كافة الأطراف الليبية، بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم، تحت إشراف الأمم المتحدة، وأعربوا عن ارتياحهم للجهود المبذولة من قبل المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وجدَّد الوزراء الثلاثة في بيان صدر عقب الاجتماع الرابع التنسيقي دعمهم للاتفاق السياسي الليبي باعتباره «إطارًا للحل السياسي» في ليبيا، مؤكدين رفضهم أي تدخل خارجي في ليبيا وكل أشكال التصعيد أو «أي محاولة، من أي طرف ليبيا، تستهدف تقويض العملية السياسية».

وأكد الوزراء الثلاثة، في البيان، دعمهم التام جهود المبعوث الأممي غسان سلامة للتعجيل في وضع خطة العمل حيز التنفيذ وإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، كما أعلنوا ترحيبهم بالبيان الصادر من مجلس الأمن الدولي يوم 14 ديسمبر الجاري المتعلق بالحالة الليبية.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع