أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018.

«محفظة ليبيا ـ أفريقيا للاستثمارات» تعد بمشاريع كبرى في تونس

نتيجة بحث الصور عن «محفظة ليبيا ـ أفريقيا للاستثمارات» تعد بمشاريع كبرى في تونس

 

تونس: المنجي السعيداني
عقد مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار اجتماعه الأول يوم أمس في العاصمة التونسية، بعد تشكيل مجلس إدارة جديد على رأسه الليبي محمد عطية العبيدي بمعية ستة أعضاء آخرين، وقدم المجلس الخطوط العريضة لمشاريعه المستقبلية في تونس وأفريقيا وعدد من البلدان الأوروبية.
وتوقع العبيدي في تصريح لـ«الشرق الأوسط» مواصلة الاستثمار في تونس، خاصة في المجال السياحي، وقال إن الاستثمارات الليبية ناجحة وهي قابلة للتطور، ووعد ببعث مشاريع كبرى في تونس قادرة على خلق فرص عمل وتطوير الاقتصاد التونسي.
وبشأن المعوقات التي قد تعترض الاستثمارات التي تقودها محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، قال العبيدي إن مناخ الاستثمار جيد في تونس، وقد تمكنت المؤسسة من تركيز وحدة سياحية ضخمة وسط العاصمة التونسية بتعاون مع الإدارة التونسية. وأشار إلى أن عدم الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا لا يؤثر البتة على الاستثمارات الليبية في تونس وعدد من البلدان الأفريقية الأخرى، مؤكدا على دعم الحكومة الليبية لكل المشاريع الليبية بتونس وسعيها الدائم لتطوير العلاقات الاقتصادية مع تونس ورفع حجم الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.
وتعد «محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار» أحد أهم المستثمرين في تونس، وذلك بقيمة إجمالية نحو 350 مليون دولار. وقد أنجزت مؤخرا فندقا من فئة خمس نجوم يقع على مقربة من وسط العاصمة التونسية، ويمثل أحدث استثماراتها الحالية في القطاع السياحي التونسي.
ووعد العبيدي بمواصلة الاستثمارات الليبية في تونس، مؤكدا على وجود مهارات وكفاءات تونسية قادرة على تنفيذ كل المشاريع الكبرى المبرمجة. وقد استعانت المحفظة الليبية بنحو 40 شركة تونسية لتنفيذ هذا المشروع السياحي، كما اعتمدت على قروض من أربعة بنوك تونسية لتمويل جزء من هذا المشروع السياحي الضخم.

 

 

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع