الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض19 نوفمبر2020 عدد (4815) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(4027) عينة سالبة

(788 ) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(577 ) حالة جديدة

(211 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 94560

الحالات النشطة : 28397

المتعافين : 64810

الوفيات : 1353

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

تشكيل لجنة قانونية لمناقشة الاستحقاق الدستوري وسط غياب ممثلي البرلمان

قال مصدر من داخل لجنة الحوار الليبي، إن البعثة الأممية شكلت لجنة قانونية لمتابعة الاستحقاقات الدستورية، تكونت من عدة شخصيات مشاركة في الحوار خلت من ممثلي إقليم برقة والبرلمان الليبي .

موقع إرم نيوز

محللون: تعثر المسار السياسي في ليبيا يثير مخاوف واسعة في الجزائر

قالت مصادر سياسية إن الجزائر تعيش حالة ترقب وقلق واسعين، في ظل تعثر مسار المفاوضات في ليبيا التي ترتبط معها بحدود برية،وكشفت المصادر السياسية الجزائرية أن ”التطورات الأخيرة في ليبيا المتمثلة خصوصا في استمرار التدخلات الخارجية، وتواصل مظاهر التسلح في البلاد. بخصوص التداعيات المرتقبة للحالة الليبية على الجزائر، وكيفية تعاطي هذه الأخيرة، مع التهديدات التي تتربص بها .

موقع إرم نيوز

الاتحاد الأوروبي في ليبيا يبحث إمكانية دعم المصارف وتحسين بيئة تنمية الشركات

بحث عضو مجلس الإدارة بمصرف الصحاري، مع المدير العام المكلف للمصرف عمر سعود، بصحبة فريق من مؤسسة خبراء فرنسا إمكانية دعم المصارف الليبية بما يحقق إمكانية تأسيس وحدة مختصة في خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة .

صحيفة ليبيا الاقتصادية

إيطاليا: أزمة ليبيا وصراعات المنطقة عامل مضاعف لتهديدات عابرة للحدود

اعتبرت إيطاليا أن أزمة ليبيا وصراعات المنطقة عامل مضاعف لتهديدات عابرة للحدود ورأى رئيس جمهورية إيطاليا ، أن “حالة ليبيا وغيرها من حالات الصراع في منطقة المتوسط، التي غالبًا ما يتم وضعها جانبًا بشكل مأساوي، لا تنتج فقط مسارات مؤلمة من الحزن والمعاناة الإنسانية، بل تُشكل عامل مضاعف للتهديدات العابرة للحدود والإرهاب والتطرف”، حسب وصفه.

وكالة عين ليبيا

خارجية إيطاليا: ملتزمون بتحقيق الاستقرار في ليبيا

أكد نائبة وزير الخارجية الإيطالي التزام بلادها بتحقيق الاستقرار في ليبيا وشدد في تصريحات إذاعية على أن سياسة الحكومة الإيطالية بشأن ليبيا لم تتغير، مضيفة: "كما قال وزير الخارجية الإيطالي نحن ملتزمون بتحقيق الاستقرار في ذلك البلد" وتحدثت المسؤولة الإيطالية عن تحرير الصيادين الإيطاليين في بنغازي مؤكدة أن تحقيق هذه النتيجة كان مهماً جداً .

بوابة افريقيا الإخبارية

كوندي: غينيا عازمة على تكثيف الجهود لإيجاد سلام نهائي في ليبيا

قال رئيس جمهورية غينيا،إنه «يخطط لتكثيف جهوده بهدف مساعدة ليبيا على استعادة صورتها السابقة»، مضيفا أنه من الضروري مساعدة ليبيا على إيجاد سلام نهائي للأزمة وأوضح كوندي، أنه ناقش مع رئيس مجلس النواب «السبل والوسائل التي يمكن أن تجعل من الممكن، إنهاء العنف في ليبيا، والذي اجتاحها منذ رحيل القذافي.

بوابة الوسط

القاعدة في دول الساحل الإفريقي ليبيا دائما على واجهة الاستهداف

لم يعد سرا النفوذ المتزايد للتنظيمات الجهادية في الساحل الإفريقي. في الحقيقة زمنيا التواجد كان قبل أكثر من 20 عاما لكن "بنسق" غير منتظم وعبر تخطيط. ومسألة النفوذ تحكمها ظروف مختلفة يختلط فيها العرقي والأمني والجغرافي والاقتصادي.

بوابة افريقيا الإخبارية

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .