الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض2يناير 2021م عدد (4697) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(4027) عينة سالبة

(670) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(479 ) حالة جديدة

(191 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 101414

الحالات النشطة : 25523

المتعافين :  74381

الوفيات :  1510

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

عودة الملاحة في مطار مصراتة بعد توقف 5 أشهر

عادت حركة الملاحة في مطار مصراتة الدولي، غربي ليبيا، بعد توقف 5 أشهر جراء حريق عرضي وقالت إدارة المطار، في بيان إن تم الجمعة، تسيير أول رحلة جوية وكانت لطيران الأجنحة (ليبي خاص) وتوجهت نحو تونس.

وكالة الأناضول

اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا على وشك الانهيار

أفادت صحيفة الغارديان أن الأمم المتحدة سترسل مراقبين جدد إلى ليبيا، للإشراف على وقف إطلاق النار الذي تم انتهاكه على نطاق واسع خلال الأسابيع الأخيرة، وإجبار القيادة السياسية الممزقة في البلاد على إيجاد آلية لانتخاب رئيس الوزراء.

موقع قناة العالم

البعثة الأممية تؤكد التزامها بموعد الانتخابات في ليبيا

جددت البعثة البعثة الأممية إلى ليبيا تأكيدها على موعد الانتخابات الوطنية في ليبيا كأمر ثابت ومبدأ إرشادي وهدف لا يمكن التخلي عنه وأعلنت البعثة الأممية إلى ليبيا تأسيس اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي، وقالت البعثة الأممية إلى ليبيا، في بيان، إنه تم تأسيس اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي.

بوابة العين الإخبارية   قناة الجزيرة

الجزائر نشترك بحدود طويلة مع ليبيا ونسعى لحل أزمتها سلميا

قال وزير الخارجية الجزائري ، إن الجزائر تشترك بحدود طويلة مع ليبيا وتسعى لحل أزمتها سلميا، مشيرا إلى رفع وتيرة النشاط الدبلوماسي مع عودة الرئيس من رحلته العلاجية وقال في تصريح للصحفيين على إن الجزائر تدعو للسلام، وتعمل على إحلال السلام في جوارها، وحل كل النزاعات الموجودة سواء في ليبيا أو مالي.

قناة روسيا اليوم

المفوضية الأوروبية تدعو البوسنة لإيواء عاجل لمهاجرين في ليبيا

طالبت المفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية السلطات المحلية والوطنية في البوسنة والهرسك بالعمل على حل مشكلة 900 مهاجر تقطعت بهم السبل في ليبيا.

بوابة افريقيا الإخبارية

 

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .