الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 12يناير 2021م عدد ( 3662) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3022 ) عينة سالبة

(640) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(455) حالة جديدة

(185) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 106670

الحالات النشطة : 21730

المتعافين :  83311

الوفيات :  1629

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

ميزانية الـ82 مليار دينار هي الأقل خلال 40 عاما لهذا السبب

أكد وكيل وزارة الخارجية الأسبق بالحكومة الليبية أن ميزانية الـ82 مليار دينار والتي تعادل بسعر الصرف الجديد 18 مليار دولار، هي أقل ميزانية في تاريخ ليبيا، خلال الـ40 سنة الماضية وقال في منشور له عبر حسابه الرسمي 82 مليار دينار = 18 مليار دولار. أقل ميزانية في تاريخ ليبيا خلال الأربعون سنة الماضية

وأضاف في منشور آخر 82 مليار طبعا الميزانية لابد أن تكون بهذا الرقم وربما حتى أكبر الميزانية للحكومة والحكومة تشتري الدولار من المركزي بأربعة ونص لتمويل الباب الرابع .

صحيفة الساعة 24

توحيد ميزانية ليبيا اتفاق بين حكومتي طرابلس وطبرق

مع تضافر الجهود الدولية من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية التي أغرقت البلاد في سنوات مريرة من الحرب وسعي البعثة الأممية إلى عقد اللقاءات بين الأطراف المتخاصمين من أجل توحيد مؤسسات البلاد عقد وفد من حكومة الوفاق اجتماعاً مع الحكومة المؤقتة في البريقة انتهى بالاتفاق على تشكيل لجنة تحت مسمى اللجنة المالية الموحدة ستكون مهمتها إقرار ميزانية 2021.

موقع العربية نت

السراج ومعيتيق في روما لتدعيم وضع رئاسي الوفاق

زيارة مهمة إلى إيطاليا امتدت لـ5 أيام اختتمها الثلاثاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وعضو المجلس لتطوير العلاقات معها ورصدت صحيفة المرصد وتابعت نشاطات السراج ومعيتيق  إذ التقى الأخير وزيرة الداخلية  لوشانا لامورجيزي  لبحث تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة مع رئاسي الوفاق  لتدريب ورفع كفاءة منتسبي وزارة داخلية الوفاق وقوة مكافحة الإرهاب وحرس الحدود البرية والبحرية التابعين للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق .

صحيفة المرصدالليبية

اللقاءات السرية تزاحم الوساطة الأممية تسريبات عن زيارة مبعوث إردوغان إلى شرق ليبيا

كشفت تسريبات دبلوماسية فرنسية توجه مسؤول كبير في أجهزة الأمن التابعة للرئيس التركي في وقت سابق إلى مدينة طبرق للقاء رئيس مجلس النواب الذي زار باريس فيما تتزامن المعلومات مع تأكيد وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو أن بلاده تتواصل مع سلطات شرق ليبيا.

بوابة الوسط

غوتيريش يعلن خطوات ضرورية لاستمرار وقف إطلاق النار في ليبيا

حدد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حزمة من الخطوات التي وصفها بـ الضرورية من أجل التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في ليبيا  والدور الذي يمكن أن تؤديه البعثة الأممية في هذا البلد مستقبلا جاء ذلك في تقرير مقدم إلى أعضاء مجلس الأمن بشأن آخر التطورات المتعلقة بملف الأزمة الليبية .

صحيفة الساعة 24

الجزائر وجنوب أفريقيا تطالبان الاتحاد الأفريقي بتكثيف مشاركته في أطوار الحوار الليبي

دعت الجزائر وجنوب أفريقيا في بيان مشترك  اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا التابعة للاتحاد الأفريقي إلى تكثيف حضورها لضمان أن تكون عملية التسوية السياسية في أيدي الليبيين وبحث وزير الشؤون الخارجية الجزائري خلال لقائه وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب أفريقيا  آخر التطورات في ليبيا بما فيها العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة حسبما ذكره بيان مشترك بمناسبة زيارة عمل يجريها رئيس الدبلوماسية الجزائرية لجنوب أفريقيا .

بوابة الوسط

        

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .