الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 8نوفمبر 2020 عدد (3875) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2903) عينة سالبة

(972) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(595) حالة جديدة

(167) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي67039

الحالات النشطة :26870

المتعافين :39243

الوفيات :920

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

مجلس شيوخ ليبيا يُسلم الأعلى للقضاء مشروع الحل الدستوري

التقى رئيس وأعضاء مجلس شيوخ ليبيا مع رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا في العاصمة. وتم خلال اللقاء تسليم مشروع الحل الدستوري من قِبل مجلس شيوخ ليبيا إلى المجلس الأعلى للقضاء.

موقع عين ليبيا

أبوسهمين.. رُشحت للرئاسي الجديد وأخشى الاتهام بالتقصير في دعم

كشف رئيس المؤتمر الوطني العام السابق نوري أبوسهمين عن تلقيه عرضًا ليكون عضوًا في المجلس الرئاسي الجديدوقال مع بعض  النشطاء السياسيين والحزبيين  ونقلتها قناة التناصح أنه عرض علي أن أكون عضو مجلس رئاسي عن المنطقة الغربية في المجلس الرئاسي الجديد  .

صحيفة المرصد الليبية

مؤسسة النفط: إنتاج ليبيا يتخطى مليون برميل يوميا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الحكومية تخطي إنتاج البلاد النفطي حاجز المليون برميل يوميا للمرة الأولى منذ يناير الماضيوقالت المؤسسة إنها تمكنت من رفع معدلات الإنتاج إلى 1036035 برميل نفط يوميا .

موقع العربية نت

السراج يهنئ جو بايدن بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية

قدّم رئيس المجلس الرئاسيالتهنئة للرئيس المنتخبجون بايدن ونائبته كاملا هاريس بفوزهما في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةوأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية ان رئيس المجلس الرئاسي يهنئ الرئيس المنتخب ونائبته وأشار أن المجلس الرئاسي يتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل تحقيق الدولة الديمقراطية المدنية في ليبيا.

قناة 218

العبيدي .. فوز بايدن سيؤدي لتراجع النفوذ التركي في ليبيا

علق محلل سياسي على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وتأثير ذلك على الملف الليبي قائلا إن الديمقراطيين لهم رؤية أخرى في علاقة أمريكا بالشرق الأوسط وستكون سياسة أمريكا أكثر فاعليه و ظهورا في الأزمة الليبيةورأى أن فوز بايدن سيؤدي إلى تراجع النفوذ التركي في ليبيا وفي الشرق الأوسط عموما خاصة في إطار تسويات مرتقبة مع الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها فرنسا وألمانيا الغاضبتين من السلوك السياسي التركي.

قناة ليبيا 24

اللجنة العسكرية هي التي يمكن أن يعوّل عليها في إعادة استقرار البلاد

رأى محلل سياسي الليبي أن رفض تركيا الخروج من ليبيا وإصرارها على البقاء هو محاولة للتأثير على عمل لجنة الـ10 العسكريةومحاولة الالتفاف على قراراتها لإفشالها موضحًا أنها حددت بوصلة وطنية لحل الأزمة الليبية تتجاوز مصالح البلدان الأخرىوتركز على المصلحة الوطنية العليا.

صحيفة المرصد الليبية

تونس تتوقع توصل أعضاء الحوار السياسي الليبي لـ “اتفاق تاريخي”

قال المتحدث باسم الرئاسة التونسية إن المشاركين بمنتدى الحوار السياسي الليبي _الليبي المرتقب انطلاقه في تونسسيتوصلون إلى اتفاق تاريخي يُنهي الأزمة الليبية ويُكرس الدور الإيجابي والمحوري للدبلوماسية التونسية في المنطقة.

قناة ليبيا 24

ليبيا تعتزم فتح قنصلية في الصحراء الغربية «المتنازع عليه»

كشفت جريدة مغربيةاعتزام السلطات الليبية فتح قنصلية لها بمدينة العيون في إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه قريبالتكون الدولة العربية الرابعة في حال تنفيذ الخطوة بعد دولة الإمارات وأشارت مصادر حكومية إلى الاتفاق على اتخاذ القرار بعد لقاءات جمعت مسؤولين ليبيين بنظرائهم المغاربة، حيث سيتم تدشين مقر القنصلية قريبا.

بوابة الوسط

وليامز..الانتخابات هدف أساسي للحوار

قالت المبعوثة الأممية لدى ليبيا بالإنابةإن ليبيا عانت بشكل كافٍ من عواقب الفترات الانتقالية التي وصفتها بالجائرة مشيرة إلى أنه يجب أن تكون هناك خارطة طريق محددة تفضي إلىالانتخابات في ليبيابحيث تشمل هذه الخارطة معايير تمكن من محاسبة الأشخاص ذوي السلطة على عملهم. 

بوابة أفريقيا الأخبارية

السفارة الأمريكية تعتزم التشاور مع ليبيا لتأمين مقر جديد

أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا عزمها بدء مشاورات رسمية مع السلطات الليبية لتأمين مقر جديد لها بالعاصمة طرابلسوقال السفير لينقل له عزم السفارة بدء مشاورات رسمية مع السلطات الليبية حول العملية المطلوبة لتأمين عقار لها في طرابلس .

وكالة الأناضول

بوتين وماكرون يؤكدان تقارب مواقف البلدين تجاه التطورات في ليبيا

أجرى الرئيس الفرنسي مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي و أعرب الجانبان عن قلقهما البالغ إزاء تواصل المواجهات واسعة النطاق في منطقة النزاع وإقحام المتطرفين من سوريا وليبيا فيهوأشار البيان إلى أن بوتين أبلغ نظيره الفرنسي بالخطوات التي تتخذها روسيا لوقف إطلاق النار في قره باغ واستئناف التفاوض بهدف إيجاد حل سياسي دبلوماسي للنزاع في أسرع وقت ممكن.

صحيفة المرصد الليبية

وزير الخارجية الفرنسي يبحث الأزمة الليبية في القاهرة مع نظيره المصري

وصل مطار القاهرة الدوليوزير الشئون الخارجية الفرنسية في زيارة رسمية لبحث الأزمة الليبية مع عدد من المسئولين المصريينمن المقرر أن يبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين مصر وفرنسا وخاصة الأزمة الليبية فضلًا عن عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 صحيفة الساعة 24

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .